بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال تؤكد استمرار العمليات المشتركة ضد حركة الشباب

الصومال الجديد

آخر تحديث: 14/08/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- قال الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي في الصومال إن بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) وحكومة الصومال الفيدرالية ستواصلان القيام بعمليات عسكرية مشتركة لتحرير المناطق التي لا تزال تحت سيطرة حركة الشباب.

وأكد السفير فرانسيسكو ماديرا، متحدثًا في مأدبة عشاء عيد الأضحى التي أقيمت في العاصمة مقديشو أن عزم بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال والحكومة الفيدرالية على هزيمة حركة الشباب وإعادة السلام والأمن لا يزالان على حالهما.

وأشاد ماديرا بتحرير منطقة أوديغلي في إقليم شبيلي السفلى جنوبي مقديشو وصرح بأن علاقات العمل القوية بين بعثة الاتحاد وقوات الأمن الصومالية قد أدت إلى تحرير مدن الجسور في الإقليم.

وشدد الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي على أهمية توليد القوات في تأمين الصومال، وذكر أن البلاد تحتاج إلى قوات مدربة قادرة على الاحتفاظ بالأراضي المحررة. وأشاد بالحكومة الفيدرالية لإعطاء أولوية لتوليد القوات، قائلاً إن كتائب الجيش الوطني الصومالي هي التي تحتفظ  ببلدات أربع في إقليم شبيلي السفلى تم تحريرها.

وأوضح السفير ماديرا أن بعثة الاتحاد الأفريقي ستواصل الضغط من أجل تعزيز قوات الأمن الصومالية في أعقاب النجاح الأخير للعمليات العسكرية المشتركة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال