بعثة الاتحاد الأفريقي تقدم تدريبات لضابط صوماليين علي تأمين الانتخابات

التحرير

آخر تحديث: 28/02/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أفادت بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال أنه خضع أكثر من 100 ضابط أمن صومالي لتدريب لمدة خمسة أيام على إدارة بيانات الاستخبارات وإعداد التقارير لتزويدهم بالمهارات اللازمة لتأمين العملية الانتخابية الجارية.

وحضر التدريب ، الذي انتهى في العاصمة مقديشو ، 120 ضابطا يعملون في العمليات والمراكز المشتركة (JOCs) ومكاتب أوضاع المرأة في مقديشو والدول الأعضاء الفيدرالية.

تم تنظيم التدريب من قبل مكون الشرطة التابع لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) والمجموعة المتكاملة لدعم الانتخابات (IESG) التابعة للأمم المتحدة في الصومال.

غطى التدريب عدة مواضيع شملت جمع وتحليل المعلومات الاستخباراتية ، وإدارة البيانات الاستخباراتية ، والمراقبة والتحقيق ، وحفظ البيانات الاستخباراتية ، وكتابة التقارير الاستخباراتية ، وعرض البيانات الاستخباراتية.

وأشار منسق تدريب وتطوير الشرطة في بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ، مساعد مفوض الشرطة كوفي أميفينكو ، إلى أن المعلومات الاستخبارية الجيدة تضمن الكفاءة والفعالية التشغيلية.

من جانبه شجع نائب مفوض الشرطة الصومالية عثمان عبد الله محمد المشاركين على تطبيق المعرفة المكتسبة أثناء قيامهم بواجباتهم.

وقال عثمان: “نأمل أن يكون الضباط الذين تم اختيارهم من مختلف المناطق قد استوعبوا المعرفة لتمكينهم من أداء واجباتهم بفعالية”.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال