بعثة الاتحاد الأفريقي تعلق على حادث قتل جندي صومالي على يد عناصرها

الصومال الجديد

آخر تحديث: 25/02/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – علقت بعثة الاتحاد الاتحاد الأفريقي في الصومال في بيان صحفي لأول مرة على حادث قتل جندي من قوات الأمن الصومالية على يد عناصر قواتها مساء الجمعة في العاصمة الصومالية مقديشو.

قالت بعثة الاتحاد الأفريقي إن الحادث وقع إثر مشاجرة بين قوات أوغندية ضمن بعثة الاتحاد الأفريقي وعناصر من قوات الأمن الصومالية في نقطة تفتيش بالقرب من مطار آدم عدي الدلي في مقديشو.

وقال الجنرال باول لوكيج قائد القوات الأوغندية ضمن بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال إن اشتباكات جرت بعد منع قوات الاتحاد الأفريقي من تجاوز نقطة التفتيش، متهما قوات الأمن الصومالية ببدء إطلاق النار في وقت كانت فيه قوات الاتحاد الأفريقي تجري اتصالات بقيادة القوات الأمنية المتمركزة في نقطة التفتيش على حد تعبيره.

وكان الجنرال باوول ضمن قافلة قوات الاتحاد الأفريقي البالغ عددها 9 عربات التي ارتكبت حادث القتل، وكانت القافلة وقت الحادث في طريقها إلى مجمع حلني حيث مقر قيادة بعثة الاتحاد الأفريقي.

ويأتي تعليق بعثة الاتحاد الأفريقي على الحادث في وقت يطالب فيه أهالي الجندي القتيل بمحاكمة عناصر قوات الاتحاد الأفريقي المسؤولة عن حادث قتل الجندي الحكومي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال