بسبب الفيسبوك.. فلاح يلتقي الرئيس الصومالي المنتخب

الصومال الجديد

آخر تحديث: 12/02/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – تداول ناشطون في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقطع فيديو يظهر فيه فلاح صومالي في العقد الرابع من عمره يدعى عبد الله محمود عثمان المعروف بـ”دانييرو” يقود بحماس شديد متظاهرين يحتفلون بفوز محمد عبد الله فرماجو برئاسة الصومال في مدينة جوهر عاصمة إقليم شبيلى الوسطى وينادي بجملة “احملوني إلى فرماجو”.

واكتسب ذلك الفلاح بين عشية وضحاها شهرة كبيرة، بسبب تداول النشطاء الفيديو في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتهى الأمر إلى لقائه بالرئيس المنتخب محمد عبد الله فرماجو بالعاصمة مقديشو.

وتحول دانييرو في غضون ساعات قليلة إلى قائمة الشخصيات المشهورة، واتجهت إليه انظار وسائل الإعلام المحلية والدولية، وقال في تصريح للصحفيين بعد لقائه مع الرئيس: “أنا سعيد جدا. أول مرة على مدى عمر أصافح يد رئيس. إنه حدث لن أنساه أبدا”.

وأضاف دانييرو في حديث لإذاعة صوت أمريكا: “في عام 2011 تنبأت بأنه سيصبح رئيس الصومال. صليت ركعتين ودعوت الله له. استجاب الله دعواتي”.

وشهدت العاصمة الصومالية مقديشو وبعض أقاليم البلاد مظاهرات عفوية احتفالا بفوز فرماجو برئاسة الصومال الأربعاء الماضي. ويحظى فرماجو بتأييد كبير في الأوساط الشعبية في البلاد.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال