بريطانيا تدعم جهود بعثة الاتحاد الإفريقي لتثبيت الاستقرار في الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 2/07/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- تبرعت بريطانيا بـ 47 آلية ثقيلة للمساعدة في تعزيز قدرة بعثة الاتحاد الافريقي في الصومال (أميصوم) في حربها ضد حركة الشباب في اطار الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار في الصومال.

وذكرت أميصوم أمس أن الآليات الثقيلة التي تشمل الشاحنات والجرافات والرافعات وغيرها ستساعد في تطهير طرق الإمداد الرئيسية وتساهم في عملية نقل المسئولية الأمنية إلى القوات الصومالية.

وقال السفير البريطاني في الصومال ديفيد كونكار الذي سلم المعدات إن حكومته ستتعاون مع بعثة الاتحاد الأفريقي في جهودها الرامية إلى تحقيق الاستقرار في الصومال والمساعدة في تحقيق السلام والأمن الدائمين.

وأضاف قائلا: “ما نفعله اليوم هو نقل معدات قيمتها 5.6 مليون جنيه، نأمل ، أن يحدث فرقا حقيقيا في قدرة بعثة الاتحاد الأفريقي على تطهير طرق الإمداد ، والمضي قدما في تحقيق الاستقرار في الصومال”

وكان مجلس الأمن الدولي وافق في عام 2017 على التخفيض التدريجي لقوات بعثة الاتحاد الأفريقي ونقل المسؤوليات الأمنية إلى قوات الأمن الوطنية الصومالية.

وتشارك قوات الاتحاد الأفريقي في العديد من العمليات ، بدءا من إجراء عمليات قتالية ضد حركة الشباب إلى تأمين مسارات الإمداد الرئيسية ، عن طريق القيام بدوريات منتظمة ومرافقة المركبات التي تحمل مساعدات إغاثة إنسانية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال