برلمان ولاية جنوب الغرب يصادق على اتفاقية المجلس الاستشاري الوطني

الصومال الجديد

آخر تحديث: 20/08/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

بيدوا – عقد برلمان ولاية جنوب الغرب، يوم السبت، اجتماعا في بيدوا، عاصمة الولاية المؤقتة ترأسه القائم بأعمال رئيس البرلمان، النائب الأول، محمد نور محمد معلم.

وكان جدول أعمال الاجتماع، القراءة الأولى لمشروع قانون قوات شرطة ولاية جنوب الغرب ، وإعطاء الثقة للمراجع العام للولاية المعين، وإقرار اتفاقية المجلس الاستشاري الوطني.

قرأ وزير الدولة بوزارة الداخلية لجنوب الغرب ، عبد الله محمد آدم ، أمام النواب، اتفاقية المجلس الاستشاري الوطني الذي تم التوصل إليه في مقديشو في 27 مارس 2023 بشأن نظام الانتخابات وتوحيدها، وطالب نواب البرلمان بالموافقة على الاتفاقية.

بعد ذلك ، وافق النواب بالإجماع على اتفاقية المجلس الاستشاري الوطني، وصوت لصالحه جميع الأعضاء الذين حضروا الاجتماع وعددهم 48 ، ولم يكن هناك من رفض أو امتنع عن التصويت، كما منح النواب الثقة لمحمد عمر أحمد المراجع العام، الذي عينه مؤخرا رئيس ولاية جنوب الغرب، عبد العزيز لفتاغرين.

أصبح برلمان ولاية جنوب غرب الصومال أول برلمان يصادق على اتفاقية المجلس الاستشاري الوطني الذي تم التوصل إليه في مايو الماضي، والمتعلق بعملية الانتخابات الوطنية وتوحيد الانتخابات على المستويين الفيدرالي والإقليمي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال