بدء حملة تلقيح ضد الكوليرا في الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/06/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

 مقديشو- بدأت السلطات الصومالية والوكالات التابعة للأمم المتحدة يوم أمس السبت حملة تطعيم ستستمر أسبوعًا ، باستخدام لقاحات الكوليرا الفموية في المناطق شديدة الخطورة لمنع تكرار تفشي الكوليرا في البلاد.

تسعى الحملة التي ستستمر في الفترة 22-28 يونيو، والتي يتم تنفيذها مع اليونيسف وشركاء عالميين آخرين ، إلى تطعيم أكثر من 650,000 شخص تتراوح أعمارهم بين عام واحد وما فوق للقضاء على خطر الإصابة بالمرض بين السكان الضعفاء.

و قالت فوزية أبيكر نور، وزيرة الصحة الصومالية، إن الكوليرا لا يزال أحد التهديدات الرئيسية للصحة العامة، وأشارت إلى أن الوزارة تعمل مع منظمة الصحة العالمية والشركاء الآخرين لإنقاذ الأرواح ومنع الكوليرا على المدى الطويل.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، أبلغت الصومال عن 1041 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا منذ تفشي المرض الحالي في يناير ، بما في ذلك حالة وفاة واحدة ذات صلة، في 25 مقاطعة من الولايات الواقعة في أحواض نهري جوبا وشبيلي.

وكان الصومال واجه عام 2017 واحدة من أكبر حالات تفشي المرض إلا أن البلاد شهدت انخفاضا في حالات الكوليرا في عام 2018 بسبب تحسين مراقبة الأمراض وأكدت منظمة الصحة العالمية التزامها بإبقاء البلاد خالية من تفشي الكوليرا في المستقبل.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال