بالصور.. توزيع مساعدات غذائية إماراتية على مرضى السلّ في مقديشو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 3/12/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – نفذت منظمة “ساعد” الصومالية مشروع توزيع مساعدات غذائية من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على مرضى السلّ في مقديشو.

واستفاد من المساعدات 500 صومالي مصاب بمرض السلّ ينحدرون من أسر فقيرة، ويتلقون دواءا مجانيا من مركز صحي تابع لمنظمة “ساعد” في مقديشو.

وقدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المساعدات الغذائية ضمن حملة لأجلك يا صومال، كما نفذت منظمة “ساعد” الصومالية عملية توزيع المساعدات على المستحقين.

وأشادت فرحية حسن عثمان مسؤولة في منظمة “ساعد” بدور دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم ومساعدة الشعب الصومالي، متقدمة في الوقت نفسه بالشكر إلى كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وحملة لأجلك يا صومال.

ومن جانبه عبر عثمان علمي عداوي -أحد المستفيدين من مساعدات دولة الإمارات الشقيقة- عن شكره لكل من الهلال الأحمر الإماراتي وحملة لإجلك يا صومال، كما ثمن الدور الإنساني لدولة الإمارات في الصومال، مشيرا في الوقت نفسه إلى هذه المساعدات تأتي في وقت كانت لدى المصابين بمرض السلّ حاجة شديدة لمساعدات غذائية.

وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة شريكا مهما بالنسبة، وتلعب دورا بارزا في المجال الإنساني، حيث كانت الهيئآت الإغاثية الإماراتية وعلى مقدمتهما هيئة الهلال الأحمر متواجدة على الساحة الصومالية خلال العقود الثلاثة الماضية لمساعدة الشعب الصومالي.

يذكر أن دولة الإمارات الشقيقة أطلقت حملة لأجلك يا صومال لإغاثة الشعب الصومالي في شهر أبريل الماضي، وتم خلال تلك الحملة جمع 165 مليون درهم لمساعدة الشعب الصومالي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال