اليابان تساهم بأكثر من أربعة ملايين دولار أمريكي لإدارة مخاطر المتفجرات في الصومال

التحرير

آخر تحديث: 5/08/2021

[supsystic-social-sharing id="1"]

جددت الحكومة اليابانية التزامها بتعزيز بناء السلام والاستقرار في الصومال من خلال المساهمة بأكثر من أربعة ملايين دولار أمريكي في صندوق الأمم المتحدة الاستئماني للتبرعات للمساعدة في الإجراءات المتعلقة بالألغام.

ستمكن هذه المساهمة المهمة دائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام من الحد من التهديد الذي تشكله مخاطر المتفجرات والمساهمة في إقامة صومال آمن ومأمون وسلمي.

على مدى العقد الماضي ، بما في ذلك هذه المساهمة السخية ، ساهمت اليابان بمبلغ 19 مليون دولار أمريكي للأعمال المتعلقة بالألغام في الصومال حيث ستساعد المساهمة السخية من شعب اليابان في تعزيز قدرة قوة الشرطة الفيدرالية والإقليمية للتخفيف من تهديد العبوات الناسفة.

وقالت السيدة قرة العين سادزاي ، مديرة برنامج دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام في البلاد: “نحن ممتنون للغاية لالتزام حكومة اليابان المستمر بهدف القضاء على خطر المتفجرات من الصومال مع تعزيز حماية المدنيين.

وأضافت “سيسمح الدعم السخي والمتعدد السنوات الذي تقدمه حكومة اليابان لدائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام بالمضي قدمًا في التدريب والدعم الإرشادي لقوة الشرطة الصومالية لتعزيز الأمن الشعب الصومالي”.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال