الولايات المتحدة تدعم الصومال بـ350 من أسرة المستشفيات

الصومال الجديد

آخر تحديث: 21/04/2020

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أعلنت السفارة الأمريكية في مقديشو أن الولايات المتحدة تبرعت من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، بـ 350 سرير مستشفى و 500 ملاءة سرير لدعم الحكومة الصومالية في منع انتشار كوفيد-19 والسيطرة عليه، وحضرت وزيرة الصحة مراسم التسليم في مستشفى دي مارتيني حيث تلقى الطاقم الطبي الأسرة.

وسيتم استخدام هذه الأسرة في وحدات العناية المركزة بمستشفى دي مارتيني وفي مراكز الحجر في مقديشو كما سيتم توزيعها على مراكز الحجر المنشأة حديثًا في الأقاليم لمساعدة العاملين الطبيين على توفير الرعاية المنقذة للحياة لمرضاهم.

قال السفير الأمريكي في الصومال ، دونالد ياماموتو ، “إن الولايات المتحدة فخورة بمساعدة الحكومة الصومالية خلال هذه الفترة الحرجة” ، مضيفاً “مراكز الحجر المجهزة جيداً حيث يتلقى المرضى رعاية جيدة ويتم فصلهم بأمان وراحة ، ستساعد على الحد انتشار كوفيد – 19 في جميع أنحاء البلاد “.

قالت وزيرة الصحة فوزية أبيكر نور: “إن هذا الاستثمار السخي يجعل من الممكن إنقاذ الأرواح ، ويهيئنا بشكل أفضل للسيطرة على الطبيعة المعدية لـكوفيد – 19”. “للتغلب على هذا التفشي ، يحتاج الجميع إلى الاستمرار في اتباع المبادئ التوجيهية الصحية بسلام، ومراقبة التباعد الاجتماعي، والحفاظ على ممارسات النظافة الجيدة”.

ويأتي هذا في الوقت الذي اشار فيه أحدث تقرير لوزارة الصحة الصومالية إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصومال ارتفع إلى 237 حالة، مما جعل الصومال من البلدان الإفريقية التي ينتشر فيها الوباء بسرعة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال