الهلال الاحمر الإماراتي يواصل تنفيذ برنامج إفطار الصائم في عدد من الدول الأفريقية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 8/07/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

ابوظبي – واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تنفيذ برنامج إفطار صائم في عدد من الدول الأفريقية ووضعت خطة لتوسيع مظلة المستفيدين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك .

وفي السنغال قامت الهيئة عبر سفارة الدولة في داكار بتوزيع / 500 / سلة غذائية على الأسر الأشد ضعفا تحتوي على أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الصائمون والتي تضمنت السكر و الزيت و الأرز و الحليب .

وفي غامبيا ركزت الهيئة على توزيع الطرود الغذائية في مقاطعة بانجول مستهدفة الشرائح الضعيفة التي تعاني ظروفا إنسانية صعبة إلى جانب أسر الأرامل وذلك بالتنسيق مع عدد من الجهات الخيرية المحلية .. كما شمل التوزيع دور الأيتام و مراكز الخدمات الاجتماعية.

وفي موريتانيا استفادت آلاف الأسر من مواد إفطار الصائم التي تم توزيعها على المستهدفين بالتنسيق مع جمعية طيبة للثقافة في نواكشوط .

كما استفادت مئات الأسر في جمهورية الرأس الأخضر من المواد الرمضانية التي تم توزيعها على الأسر المحتاجة في ضواحي العاصمة /أبرايا / وتضمنت كميات من المواد الغذائية الضرورية .

وفي النيجر وزعت الهيئة المزيد من الطرود الغذائية الرمضانية على الأسر المستفيدة بالتعاون و التنسيق مع جمعية الفلاح الخيرية .

وفي الصومال كثفت هيئة الهلال الأحمر برامجها الرمضانية وواصلت تقديم الوجبات الرمضانية الجاهزة لآلاف الصائمين في عدد من أحياء العاصمة مقديشو .

ويشهد البرنامج خلال العشر الأواخر من رمضان توسعا وزيادة في عدد الوجبات لمقابلة احتياجات الصائمين المتزايدة .. كما تمت إضافة مواقع توزيع جديدة للوجبات الجاهزة في مناطق الكثافة السكانية العالية وتجمعات النازحين و الأحياء الفقيرة.

وتولي الهيئة تنفيذ المشروع في الصومال اهتماما كبيرا نسبة للظروف السائدة هناك والأوضاع الإنسانية التي يعيشها الصوماليون ..إلى ذلك نفذت الهيئة برنامج إفطار الصائم في مدينة برعو الصومالية حيث استفادت مئات الأسر من البرنامج الذي يتواصل حتى نهاية الشهر الكريم .

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال