الهلال الأحمر الإماراتي يوزع مساعدات إغاثية على النازحين في مقديشو (صور)

الصومال الجديد

آخر تحديث: 13/02/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إغاثية على عدد من الأسر النازحة في العاصمة الصومالية مقديشو، ضمن مشروع حملة لإجلك يا صومال الذي أطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدعم الشعب الصومالي.

تم توزيع المساعدات في الثامن من شهر فبراير الجاري في مديرية دينيلي في مقديشو بتنسيق وتعاون بين المنظمة والجهات المعنية في الحكومة الصومالية، حيث استفاد من هذه المساعدات 25 ألف شخص بواقع 2500 أسرة من الأسر المحتاجة في مقديشو.

وتتكون المساعدات -التي تم توزيعها على المحتاجين- من الأرز وزيت الطبخ والمعكرونة وأغطية بلاستيكية وملابس وعبوات مياه الشرب.

واستهدف مشروع توزيع المساعدات الأسر الأكثر تضررا، وخاصة العالقين في مخيمات النازحين والهاربين من موجات الجفاف الذي ضرب مناطق شاسعة في البلاد.

وأعرب بعض المستفيدين من المساعدات الإغاثية المقدمة من قبل الهلال الأحمر الإماراتي عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات على موقفها الإنساني والريادي ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الصومالي.

ويعتبر الهلال الأحمر الإماراتي من أبرز المنظمات الإغاثية النشطة في الصومال، حيث عمل مكتب المنظمة في الصومال خلال العقود الثلاثة الماضية لمساعدة الشعب الصومالي رغم التحديات الأمنية التي شهدتها البلاد.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال