النائب أودوا : الرئيس فرماجو مشغول منذ انتخابه رئيسا للجمهورية بإثارة مشاكل داخلية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/12/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- وجه وزير الداخلية السابق، النائب في مجلس الشعب الصومالي عبد الرحمن محمد حسين أودوا انتقادات شديدة إلى الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو.

وأشار أودوا إلى أن الرئيس أصبح منذ انتخابه رئيسا للجمهورية مشغولا بإثارة مشاكل داخلية بدءا بالإطاحة برئيس ولاية هيرشبيلي السابق علي عبد الله عصبلي ثم مهاجمة رئيس ولاية غلمدغ أحمد دعالي حاف وأخيرا الإطاحة برئيس ولاية جنوب غرب الصومال السابق شريف حسن شيخ آدم.

وأضاف أودوا الذي شارك في اجتماع للنواب الذين تراجعوا عن مقترح حول حجب الثقة عن الرئيس فرماجو قدموه مؤخرا إلى مجلس الشعب إلى أن نظام الرئيس فرماجو استهدف منازل سياسيين مثل عبد الرحمن عبد الشكور وعبدي قيبديد عضو مجلس الشيوخ للبرلمان الفيدرالي الصومالي كما سلم عبد الكريم شيخ موسى قلب طغح إلى إثيوبيا.

وأوضح النائب أن فرماجو استخدم قوات أجنبية لاعتقال مختار روبو الذي منحه الرئيس نفسه جواز سفر دبلوماسي بعد أن اعتبره عقبة أمام مصالحه في ولاية جنوب غرب الصومال، مشيرا إلى أن من أخطاء النظام الحالي الإطاحة برئيس مجلس الشعب الصومالي السابق محمد شيخ عثمان جواري ودعم حل لجنة الشئون المالية والميزانية في المجلس.

وأوضح أودوا أنهم لم يتقدموا بالمقترح ضد الرئيس فرماجو من أجل تحقيق مصالح خاصة وذكر أن الهدف كان تصحيح أخطاء الحكومة والرئيس،، مضيفا أنهم تنازلوا عنه احتراما لمصلحة البلاد.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال