المندوب الدائم للحكومة الفيدرالية الصومالية لدى منظمة التعاون الإسلامي يلتقي بنظيره السعودي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 10/08/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

جدة – التقى المندوب الدائم للحكومة الفيدرالية الصومالية لدى منظمة التعاون الإسلامي، الدكتور إبراهيم آدم موسى ، في مقر وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية ، شعبة مكة المكرمة في مدينة جدة نظيره الممثل الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صلاح بن حمد السحيباني.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون والتشاور بين مختلف البعثات الدائمة في ضوء عمل واهتمامات المنظمة والنظام المشترك لخدمة القضايا الإسلامية من خلال السعي لحل التحديات.

ناقش الجانبان قضايا مثل كيفية التعاون في خدمة أهداف منظمة التعاون الإسلامي والمنظمات الخاصة ذات الصلة بها ، الأمر الذي يعزز من ثمار أهداف المنظمة ، وكيفية دعمها مع علاقة الأخوة والتضامن مع جميع الدول الأعضاء في المنظمة لحماية المصالح المشتركة بينها.

وأشاد الدكتور إبراهيم بالمملكة العربية السعودية في الجهود الحثيثة التي تبذلها لدعم الصومال من أجل تحقيق السلام الدائم والاستقرار والتنمية، كما أشاد بالمساعدات الإنسانية السخية والمتنوعة والإسهامات التنموية التي قدمتها المملكة وما زالت تقدمها من خلال مركز الملك سليمان للإغاثة والعمل الخيري والتنسيق والتعاون بين المركز ومنظمة التعاون الإسلامي لخدمة الأنشطة الإنسانية الجماعية للإسلام.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال