المملكة المتحدة تدعم قوات الأمن الصومالية بخمسة ملايين جنيه إسترليني

الصومال الجديد

آخر تحديث: 20/09/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أعلنت حكومة المملكة المتحدة عن تمويل إضافي بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني للصندوق الاستئماني لمكتب الأمم المتحدة للدعم في الصومال لدعم قوات الأمن الصومالية.

جاء ذلك في اجتماع بين مستشار الأمن القومي للرئيس الصومالي، حسين شيخ علي، ونائبة مستشار الأمن القومي البريطاني للشؤون الدولية، سارة ماكنتوش، خلال زيارتها للصومال الأسبوع الماضي.

 يعتمد التمويل على المساهمات الكبيرة التي قدمتها المملكة المتحدة حتى الآن من خلال الصندوق الاستئماني لمكتب الأمم المتحدة لدعم الصومال، الذي يوفر الدعم اللوجستي لقوات الأمن الخاصة، والذي سيشمل الغذاء والمأوى والدعم الطبي المنقذ للحياة.

سيوفر التمويل البريطاني دعما مستمرا للعمليات ضد حركة الشباب، وسيساعد أيضا قوات الأمن الصومالية على بناء قدراتها أثناء توليها مسؤولية أكبر عن الأمن.

وقالت نائبة مستشار الأمن القومي، سارة ماكنتوش، إن “الشراكة الأمنية بين المملكة المتحدة والصومال مهمة لتحقيق الاستقرار والأمن في الصومال والمنطقة”.

وأشارت إلى أن المملكة المتحدة ستدعم الجهود التي يقودها الصوماليون لمكافحة الإرهاب واستعادة الاستقرار في المناطق التي تم الاستيلاء عليها في البلاد.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال