المغني الكاعسي يتهم الحكومة الصومالية بإهمال ذوي الاحتياجات الخاصة وإخلاف الوعود

الصومال الجديد

آخر تحديث: 29/07/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – شن مغني الراب الصومالي إلكاعسي قيس هجوما شديد اللهجة على كبار مسؤولي الحكومة الفيدرالية الصومالية، والذين انتقدهم بإهمال ذوي الاحتياجات الخاصة.

واتهم الكاعسي -في مقابلة مع إذاعة دلسن الصومالية- مسؤولي الحكومة الصومالية بإخلاف الوعود التي يقدمونها للمواطنين وخاصة ذوي الاحتياجات الخاضة.

وذكر إلكاعسي أن الحكومة لم توف حتى الآن وعدها بنقل الجندية الصومالية “فائزة” التي أصيبت بجروح خطيرة إلى الخارج لتوفير العلاج لها، قائلا: “لا استطيع الحديث عن وضعها إنه مؤلم جدا”.

وأضاف الكاعسي أن الرئيس فرماجو وصل إلى الرئاسة بالتفاف الشعب حوله، منوها بأنه شارك شخصيا في حملته الانتخابابية تضامنا مع رغبات الشعب، إلا أنه أشار إلى تغير نظرته تجاه القيادة الحالية.

وكان المغني الكاعسي أدى مؤخرا أغنية جديدة بعنوان “صوّرني مع” انتقد فيها مسؤولي الحكومة والذين اتهمهم -كما يراه- باستغلال الأوضاع المزرية لأصحاب المعاناة لالتقاط صور معهم من أجل استقطاب الجماهير.

وهيمنت الأغنية على الجماهير، حيث بدأ عدد من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي تقيلدها، كما نشر مغردون عبر حساباتهم صورا لأشخاص مع حيوانات أليفة أوأوضاع غريبة تفاعلا مع الأغنية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال