المحكمة العليا تعلن النظر في دعوى ضد هيئة الطيران المدني الصومالية تقدم بها حزب معارض

الصومال الجديد

آخر تحديث: 12/11/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

واشنطن- أعلن رئيس المحكمة العليا في الصومال باشي يوسف أحمد أن المحكمة ستبدا في الأيام القليلة المقبلة النظر في دعوى تقدم بها حزب “هيميلوقرن” السياسي المعارض بعد منع أحد مسئوليه وهو الرئيس الصومالي الأسبق شريف شيخ أحمد في شهر أكتوبر الماضي من السفر إلى مدينة كسمايو.
وأشار أحمد الذي يقوم بزيارة عمل إلى واشنطن في مقابلة مع القسم الصومالي في إذاعة صوت أمريكا إلى أن المحكمة مستقلة وأنها لا تقبل إملاءات من أية جهة.
وأضاف رئيس المحكمة العليا- ردا على سؤال حول القمع الذي تقول المعارضة الصومالية إنها تتعرض له من قبل الحكومة الصومالية بما في ذلك منعها من عقد فعاليات سياسية أو حتى الاعتداء على بعض رموزها- أن مهمة القضاء في حصول من يتحاكم إليه على العدل، مشيرا إلى أنهم مستعدون للنظر في كل قضية ترفع إليهم من جانب المعارضة أو الحكومة أو المواطنين العاديين.
وذكر أن المحكمة تلقت مؤخرا أول دعوى قضائية تقدم بها حزب سياسي معارض، وأوضح أن حزب هيميلوقرن رفع دعوى ضد هيئة الطيران المدني، وذكر أن المحكمة شرعت في إجراءات النظر في القضية من خلال إبلاغها إلى هيئة الطيران المدني للرد عليها قبل عقد جلسات استماع بشأنها.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال