الكويت تدعو المجتمع الدولي إلى دعم الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 27/10/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- دعت الكويت اليوم المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم السياسي والمادي إلى الصومال للتغلب على الظروف الدقيقة التي يمر بها.

وأشار مساعد وزير الخارجية الكويتي لشئون المنظمات الدولية ناصر الهين في كلمته في الاجتماع الوزاري لفريق الاتصال المعني بالصومال لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد في مقديشو إلى أن الصومال يمر بظروف صعبة عطلت قدرتها على تحقيق معدلات التنمية المطلوبة، مشددا على أهمية تقديم الدعم السياسي والمادي إليه.

وألمح إلى أن بلاده تعتزم استضافة مؤتمر المانحين لدعم قطاع التعليم في الصومال لما لذلك القطاع من أهمية، مشيرا إلى أن المؤتمر يأتي في إطار مساعدة الحكومة الصومالية في قطاع التعليم والمساهمة في نشر اللغة العربية وإرساء مبادئ الوسطية للدين الإسلامي الحنيف في المدارس والمناهج التعليمية الصومالية، معربا عن أمله في مشاركة المجتمع الدولي في ذلك المؤتمر المهم.

وكان الصومال استضاف اليوم لأول مرة الاجتماع الوزاري لفريق الاتصال المعني بالصومال والتابع لمنظمة التعاون الإسلامي، وأشار وزير الخارجية الصومالي أحمد عيسى عوض إلى أن الاجتماع انتهى بالنجاح واضاف أن المشاركين شددوا على دعم الصومال في مجال التنمية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال