الكشف عن أسماء وصور 7 من قادة حركة الشباب المقتولين في العمليات الأخيرة.

التحرير

آخر تحديث: 13/09/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – كشف جهاز المخابرات والأمن الوطني الصومالي (نيسا) عن أسماء وصور قادة حركة الشباب الذين قتلوا في العمليات الأخيرة التي قام بها الجيش الصومالي بدعم من القوات الأجنبية.

وبحسب بيان صادر عن المخابرات الصومالية فإن القادة الذين قتلوا في العمليات التي جرت بإقليمي شبيلي السفلى وغلغذود في سبتمبر الجاري هم:

  1. الشيخ عبد الله مسؤول حركة الشباب في المنطقة الممتدة من المنطقة رقم 50 إلى منطقة بوفو في محافظة شبيلي السفلى وقُتل في عملية عسكرية جرت في أوديغلي .

2- القيادي القيادي علي تيما جليع الذي كان مسؤولا صحيا الصحة لعناصر الحركة في إقليم محافظة شبيلي السفلى منذ عام 2012 وقد تم تحييده في عملية أوديغلي.

3- بشير طيري الذي كان يقود كتيبة “معلم سلحلي” العاملة في منطقة بولومرير إقليم شبيلي السفلى وقُتل هو الآخر في عملية أوديغلي .

4- وممن قُتل في عملية أوطيغلي عبدالغفار المعروف باسم نظارة انضم إلى الحركة عام 2009 وكان يعمل حاليا في مكتب التحريض في محافظة شبيلي السفلى.

5- القيادي شاعيي محمد علي الملقب بكفرديد الذي كان مسؤول المتفجرات للحركة في محافظة شبيلي السفلى وقد لقى حتفه خلال عملية أوديغلي.

6- القيادي زكريا محمد بشير المعروف باسم عدنان إنضم الى مليشيات الشباب في عام 2011 وكان يتولى حاليا منصب نائب مسؤول المتفجرات في إقليم شبيلي السفلي.
7- القيادي أحمد علي طاهر شوكي عمل مع حركة الشباب لفترة طويلة كان مكلفا بمهمة تعبئة السكان وتجنيد المقاتلين الجدد المنضمين للحركة وقد قُتل في عملية “بُلعلي” في محافظة غلغذود بولاية غلمذغ.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال