القوات الصومالية تحتفظ بقاعدة رئيسية في أعقاب هجوم حركة الشباب

التحرير

آخر تحديث: 11/09/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – تمكنت القوات الحكومية الصومالية من صد هجوم لحركة الشباب على قاعدة عسكرية رئيسية في إقليم شبيلي السفلى جنوب البلاد.

وذكر مسؤولون أن مئات المسلحين هاجموا القوات الحكومية في بلدة أوديغلي الواقعة على ضفة نهر شبيلي في وقت مبكر من يوم الأحد.

وأدى الهجوم إلى اندلاع قتال عنيف بين مقاتلي حركة الشباب والقوات الحكومية التي تسيطر على البلدة منذ أغسطس 2019 عندما طردت المسلحين منها.

وأفاد السكان المحليون بأن المسلحين الذين هاجموا البلدة من جهتين – الشمال والغرب – دخلوا أجزاء من القاعدة قبل أن تتغلب عليهم القوات الحكومية.

وقالت الحكومة الفيدرالية الصومالية في بيان لها إن أكثر من 60 مسلحا قتلوا فيما نشر مسؤولون حكوميون مقاطع فيديو تظهر جثث مقاتلي حركة الشباب المزعومين الذين قتلوا في القتال، لكن عدد الجثث التي ظهرت يبدو أقل من الرقم المذكور في البيان الرسمي.

من جانبها أعلنت حركة الشباب أنها قتلت 59 جنديا حكوميا. كما أقر البيان الصادر عن حركة الشباب ذات الصلة بتنظيم القاعدة بخسارة سبعة مقاتلين. ولم يتم التحقق من أرقام الضحايا بشكل مستقل.

وأوديغلي هي مدينة استراتيجية حيث تحمي القوات الحكومية جسرا رئيسيا يقول المسؤولون إنه أساسي لمنع تهريب مركبات حركة الشباب المحملة بالمتفجرات إلى العاصمة مقديشو.

المصدر: إذاعة “صوت أمريكا”.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال