القوات الإفريقية تمنع محافظ إقليم هيران من دخول مطار مدينة بلدوين

الصومال الجديد

آخر تحديث: 16/07/2020

[supsystic-social-sharing id="1"]

بلدوين- أعلن علي عثمان جيتي محافظ إقليم هيران بوسط الصومال يوم أمس الأربعاء أن القوات الجيبوتية التابعة للاتحاد الإفريقي المعروفة بـ”أميصوم” منعته من دخول مطار مدينة بلدوين مركز إقليم هيران في وقت كان يسعى فيه إلى الترحيب بوفد لتقصي الحقائق في تحطم طائرة شحن في مطار “أوغاس خليف” بالمدينة أول أمس.

وأشار جيتي في مقابلة مع هيران أون لاين إلى أنه أبلغ  ما جرى إلى رئاسة ولاية هيرشبيلي وقيادة القوات الإفريقية في الصومال، معربا عن استيائه من منع القوات الإفريقية له وللمسئولين المرافقين له من الترحيب بوزير النقل والطيران المدني في الحكومة الفيدرالية الصومالية محمد عبد الله صلاد ومدير هيئة الطيران المدني الصومالية أحمد معلم الذين وصلا إلى بلدوين في إطار الجهودا لمبذولة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى تحطم طائرة في مطار المدينة.

لم تعرف الأسباب التي دعت القوات الإفريقية المتواجدة في إقليم هيران إلى منع محافظ الإقليم من دخول مطار بلدوين ولم يصدر تعليق من جانب قيادة القوات الإفريقية على الحادث.

وكانت طائرة شحن مملوكة لكينيا تحطمت أول أمس في مطار بلدوين، وأشار قبطان الطائرة إلى أن دخول حمار إلى مدرج الطائرة كان سبب تحطمها.

ووردت أنباء متضاربة عن الشجنة التي كانت على متن الطائرة المتحطمة حيث أفادت بعض الأنباء أنها كانت مساعدات إنسانية، بينما أفادت مصادر أخرى أنها كانت تحمل إمدادات عسكرية للقوات الجيبوتية التابعة لبعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال