القوات الأمنية تحسم هجوم مقاتلي حركة الشباب على فندق عسعسي  في مدينة كسمايو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 13/07/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

كسمايو- نجحت القوات الأمنية في مدينة “كسمايو” عاصمة ولاية جوبالاند المؤقتة صباح اليوم في حسم هجوم شنه مسلحون من حركة الشباب على فندق “عسعسي” في المدينة بعد مواجهات استمرت نحو 15 ساعة.

وتمكنت مجموعة من مسلحي حركة الشباب من افتحام الفندق الذي كان فيه نواب وشيوخ عشائر مساء أمس بعد هجوم استهله المسلحون بسيارة مفخخة ليقتحموا الفندق بعد ذلك ويقاتلوا داخله ساعات طويلة.

وقد استطاعت القوات الأمنية إنقاذ مسئولين من الحكومة الصومالية ونواب من برلمان جوبالاند وشيوخ عشائر كانوا في الفندق وقت الهجوم الذي أسفر عن قتلى جرحى.

ولا توجد إحصائية رسمية لضحايا الهجوم إلا أن مصادر أشارت إلى أنه أسفر على الأقل عن مصرع 10 أشخاص من بينهم الصحفية هدن نالييه وزوجها الصحفي محمد عمر سهل.

وقد تبنت حركة الشباب في بيان أصدرته مسئوليتها عن الهجوم الذي شهدته مدينة كسمايو وذكرت أن من وصفتهم بالمجاهدين شنوا هجوما على فندق كان فيه مسئولون من ولاية جوبالاند.

من جهته ندد الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو بالهجوم على فندق “عسعسي” في كسمايو، وبعث تعازيه إلى أهالي الضحايا كما رجا الشفاء العاجل للجرحى، وحث الحكومة الفيدرالية على تقديم العلاج للمصابين بجروح خطيرة، مشيرا إلى أن ما حدث يدل على العداء الذي يكنه الإرهابيون للشعب الصومالي في كل مكان، ودعا الرئيس سكان ولاية جوبالاند على تعزيز الوحدة والتعاون مع الأجهزة الأمنية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال