القائد الجديد للقوأت الأمريكية في إفريقيا يزور الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 8/08/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو-  زار الجنرال ستيفن تاونسند، القائد الجديد للقيادة الأمريكية في إفريقيا، الصومال يوم أمس الأربعاء وتعهد بمواصلة الضغط على المتطرفين مثل حركة الشباب.

أشارت قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم” في بيان لها أن أول رحلة قام بها تاونسند منذ توليه مهامه في الـ 26 من يوليو الماضي سمحت له بتقييم الوضع في الصومال وتعزيز التزامات أفريكوم بأمن المنطقة.

وقال تاونسيند “إنني ملتزم بالعمل سويا وتعزيز شراكتنا مع الصومال”. “جنبا إلى جنب مع الصومال والشركاء الدوليين الآخرين ، سوف نمارس الضغط المستمر على المنظمات المتطرفة العنيفة. هذا الضغط يخلق الظروف والفرصة لمزيد من التنمية السياسية والاقتصادية “.

وأشار تاونسند إلى أنه يتعين على القوات الصومالية مواصلة طرد الشباب من المناطق المتبقية التي يسيطرون عليها لتحرير الصوماليين الذين يعيشون هناك، مضيفا أن إضعاف الإرهابيين يجعل المنطقة أكثر أمانا الأمر الذي وصفه بأنه مهم لبلاده والصومال وحلفاء الولايات المتحدة.

ذكرت أفريكوم أن الولايات المتحدة تنسق جهودها الدبلوماسية والتنموية مع النشاط العسكري. وأشارت إلى أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية ديفيد هالي التقى مع رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري في مقديشو في وقت سابق من هذا الأسبوع، وأنه تعهد بمواصلة دعم الولايات المتحدة للإصلاحات السياسية في الصومال، والتنمية الاقتصادية وتحقيق الاستقرار.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال