الغارات الجوية الأمريكية تقتل المئات من حركة الشباب في الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 11/03/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

واشنطن – صعد الجيش الأمريكي المعركة ضد “حركة الشباب” الصومالية، وهي جماعة متطرفة تابعة لتنظيم القاعدة في الصومال ، حتى في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس ترامب إلى تقليص العمليات ضد التمرد الإسلامي في أماكن أخرى من العالم ، من سوريا وأفغانستان إلى غرب إفريقيا.

ووفقا لجريدة نيويورك تايمز فإن الزيادة في الغارات الجوية الأمريكية خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من عام 2018 دفعت عدد القتلى من مقاتلي الشباب في الصومال إلى المستوى القياسي الثالث في ثلاث سنوات. وفي العام الماضي ، أدت الضربات إلى مقتل 326 شخصًا في 47 هجومًا تم الكشف عنها ، حسب بيانات وزارة الدفاع.

وحتى الآن من هذا العام ، فإن الشدة تسير بخطى متسارعة لتتجاوز الرقم القياسي لعام 2018. خلال شهري يناير وفبراير ، أعلنت قيادة قوات الولايات المتحدة في إفريقيا مقتل 225 شخصًا في 24 غارة في الصومال.

وتؤكد قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا أن حصيلة القتلى تشمل فقط نشطاء حركة الشباب، رغم أن الجماعة المتطرفة تزعم بانتظام أن المدنيين يُقتلون أيضًا. كما أدت الزيادة في الغارات الجوية إلى تفاقم أزمة إنسانية في البلاد ، وفقاً لوكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية العاملة في المنطقة ، حيث تم تشريد المدنيين بسبب النزاع والطقس.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال