العسومي يستقبل أعضاء جمهورية الصومال الجدد بالبرلمان العربي

التحرير

آخر تحديث: 8/10/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

القاهرة – أشاد نواب جمهورية الصومال الجدد لدى البرلمان العربي بالجهود المقدرة التي يقوم رئيس البرلمان العربي لدعم وتعزيز منظومة العمل العربي المشترك، والسعي الحثيث لبلورة مبادرات واستراتيجيات جديدة تساهم في حلحلة القضايا والأزمات والتحديات التي تواجه دول المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال معالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي ، معالي النائب جامع محمد عسكر، ومعالي النائب عبد الحكيم معلم أحمدل، ومعالي النائب زمزم عبدالله أحمد نواب جمهورية الصومال الجدد لدى البرلمان العربي.

وهنأ النواب رئيس البرلمان بمناسبة إعادة انتخابه لدورة ثانية، مثمنين الدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي، ونشاطه في تفعيل الدبلوماسية البرلمانية للدفاع عن قضايا الأمة العربية، وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.

وبدوره أكد العسومي ، دعم البرلمان العربي لجهود الصومال حتى يتمكن من تجاوز التحديات التي تواجهه، منوها بحرص البرلمان العربي على تعزيز التعاون مع جمهورية الصومال، في هذه المرحلة الهامة التي تمر بها، بما يحقق آمال وتطلعات الشعب الصومالي في الاستقرار والسلام والتنمية الاقتصادية ، مشيدا بالجهود التي تبذلها الدولة وعلى رأسها فخامة الرئيس الصومالي “حسن شيخ محمود” لمكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى جهودها في مواجهة أزمة الجفاف التي تعصف بالبلاد، داعيا المجتمع الدولي لمساندة الصومال في هذه المحنة.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال