الصومال يفتح التحقيق في الاتهامات ضد مخابراته بتجنيد الأطفال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 9/05/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أعلن رئيس الوزراء الصومالي عمر عبد الرشيد عن تشكيل لجنة حكومية للتحقيق في صحة الاتهامات الموجهة إلى المخابرات الصومالية بشأن تجنيد الاطفال المنشقين عن حركة الشباب.

وووفقا لبيان صحفي صدر عن مكتب رئيس الوزراء وحصل الصومال الجديد على نسخة منه تتكون اللجنة عن أربعة أعضاء، وهم وزير العدل عبد الله أحمد جامع إلكاجير ووزير الداخلية والشؤون الفيدرالية عبد الرحمن محمد حسين أدوا ووزير الأمن الداخلي عبد الرزاق عمر محمد وقائد قوات مصلحة السجون الجنرال بشير محمد جامع.

وجاء في البيان أن اللجنة الحكومية التي أعلن عن تشكيلها رئيس الوزراء ستقوم بالتحقيق في صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول تجنيد المخابرات الصومالية الأطفال المنشقين من حركة الشباب لاستخدامهم عملاء في جهاز الأمن والمخابرات.

وأشار البيان إلى أن الحكومة الفيدرالية الصومالية عرضت العفو عن العناصر المنشقين عن حركة الشباب، كما قدمت مساعدات لكثير من العناصر المنشقين عن هذه الحركة.

واتهمت جريدة واشنطن بوست الأمريكية الحكومة الصومالية باستخدام الدعم الذي تحصل عليه من الإدارة الأمريكية في تجنيد الأطفال كعملاء لجهاز المخابرات والأمن القومي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال