الصومال يعرب عن امتنانه للإمارات لدعمها الثابت للحكومة والشعب الصومالي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 2/03/2024

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- التقى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال، سعادة أحمد جمعة الرميثي، مع رئيس الوكالة الصومالية لإدارة الكوارث، السيد محمود معلم عبدالله وبحث معه المشاريع التي تنفذها الإمارات لدعم حكومة وشعب الصومال.

وركز اللقاء على الاحتياجات العاجلة للفئات الضعيفة المتضررة من فيضانات النينيو والتي أدت إلى نزوح آلاف الأسر وتدمير المحاصيل والبنية التحتية.

وأشار السفير أثناء اللقاء إلى أن الإمارات ستقوم بتسليم المساعدات إلى المناطق المتضررة قبل حلول شهر رمضان وإصلاح السدود للحد من مخاطر الفيضانات التي يتوقع أن تنجم عن أمطار الربيع المتوقعة.

وأطلع السفير، رئيس الوكالة، على التقدم المحرز في الآبار التي تمولها دولة الإمارات لتوفير المياه النظيفة للمجتمعات، وذكر أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع والتي تضمنت حفر 100 بئر حيث يجري تنفيذ المرحلة الثانية التي سيتم فيها حفر 100 بئر.

من جهته أعرب رئيس الوكالة عن امتنانه لحكومة الإمارات العربية المتحدة لدعمها الثابت للحكومة الصومالية والشعب الصومالي، وقال إن الإمارات صديق وشريك حقيقي للصومال، وأن التعاون بين البلدين سيعزز صمود الصومال وتنميته.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال