الصومال يتسلم 1.4 مليون جرعة من لقاح الكوليرا الفموي وسط زيادة في عدد الحالات

التحرير

آخر تحديث: 1/04/2024

[supsystic-social-sharing id="1"]


مقديشو – تسلم الصومال 1.4 مليون قارورة من لقاح الكوليرا الفموي بقيمة 2.5 مليون دولار أمريكي من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وسط تزايد المخاوف بشأن العدد المتصاعد من الحالات المبلغ عنها في البلاد.
وأشارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في بيان إلي أنه سيتم توزيع اللقاحات على خمس “مناطق ساخنة” في جميع أنحاء البلاد في إطار جهود مكثفة لوقف تفشي المرض الذي أصاب منذ يناير 4388 شخصا وأودى بحياة 54 شخصا، ثلثاهم من الأطفال. في جميع أنحاء البلاد

وذكرت الوكالة التابعة للأمم المتحدة أنه “بالتزامن مع اللقاحات والإمدادات، تعمل اليونيسف وشركاؤها على تكثيف التحسينات في خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة في المناطق المتأثرة وتوعية المجتمعات المحلية بشأن الوقاية”.
وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن عدد الحالات المبلغ عنها هذا العام أعلى بثلاث مرات من المتوسط المبلغ عنه في نفس الفترة على مدى السنوات الثلاث الماضية.
وقالت اليونيسف إن 700 ألف قارورة مخصصة لمنطقة بوساسو في ولاية بونتلاند، والتي شهدت أعلى معدل وفيات للحالات، فيما تشمل المناطق المتأثرة الأخرى كل من دينيلي ومهداي وبورهاكابا وبلعد .
وأوضحت الوكالة الأممية أيضا أنها تعمل على تسليم 40 مجموعة من مستلزمات علاج الكوليرا لمعالجة حوالي 4 آلاف شخص، حيث تضم كل مجموعة أدوية ومعدات لعلاج الكوليرا.
ويشهد الصومال تفشيا مستمرا للكوليرا منذ عام 2016، ناتجا عن ارتفاع التجمعات السكانية التي تفتقر إلى المياه المأمونة والصرف الصحي الملائم، وتحركات السكان داخل الصومال وعبر حدوده، واستمرار ارتفاع مستويات سوء التغذية.
المصدر: (شينخوا)

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال