الصومال والكويت تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 14/03/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

الكويت – جرت مباحثات بين حكومتي الصومال والكويت لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الدولتين.

جاءت المباحثات في إطار زيارة رسمية يقوم بها وزير الخارجية وتشجيع الاستثمار الصومالي عبد السلام هدليه عمر؛ والذي أجرى لقاء أمس الأحد مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

وتناول اللقاء بين الوزيرين العلاقات التي تربط البلدين على كل المستويات وسبل تعزيزها وتطويرها في كل المجالات، إضافة إلى تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وبحث القضايا محل الاهتمام المشترك.

وجدد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح دعم دولة الكويت لكافة الجهود المبذولة من قبل الحكومة الصومالية لدحض الإرهاب والقضاء عليه، مشددا في نفس الوقت على مساندة دولة الكويت لحكومة الصومال في مواصلة الخطوات الرامية لتعزيز مقومات الأمن والاستقرار في ربوع الصومال.

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية وتشجيع الاستثمار عبد السلام هدليه عمر عن شكر حكومة وشعب الصومال وتقديره لدعم دولة الكويت المستمر والمتواصل للصومال في ظل المآسي الإنسانية والمعاناة التي تمر بها بلاده، معربا عن الامتنان والثناء لدولة الكويت لاستضافتها ورعايتها لمؤتمر المانحين لدعم التعليم في الصومال، المقرر عقده في دولة الكويت في غضون هذا العام.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال