الصومال والسودان يبحثان تعزيز العلاقات في مجال الرعاية الصحية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 6/02/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

الخرطوم – ناقش وزير الصحة بالحكومة الفيدرالية الصومالية ، الدكتور علي حاجي آدم ، ووزير الصحة السوداني الدكتور هيثم محمد إبراهيم، سبل تحسين وتقوية قطاع الرعاية الصحية في كلا البلدين.

واتفق الوزيران على تعزيز العلاقات بين بلديهما من خلال تعزيز التعاون بين وزارتيهما. كما تناولا التحديات التي واجهها الطلاب الصوماليون في السنة الأخيرة من تدريبهم الطبي واتفقا على حلها.

سيرسل السودان موظفين طبيين إلى الصومال لإجراء عمليات جراحية مختلفة وتوفير التدريب لموظفي الرعاية الصحية الصوماليين في مختلف الأقسام.

من ناحية أخرى، ستشارك المنظمات الصحية السودانية في تطوير وتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية في الصومال ، بما في ذلك إنشاء مجلس طبي وطني ، وتعزيز وتسريع عمل مجلس المهنيين الطبيين ، واستكمال نظام اللجنة الصيدلانية الوطنية.

وافق المجلس الأعلى للمهنيين الطبيين في السودان ، الذي تأسس عام 1955 ، على القيام بزيارة رسمية إلى الصومال للمساعدة في تطوير قطاع الرعاية الصحية في البلاد.

تكرس وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في الحكومة الفيدرالية الصومالية جهودها لتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة لمواطنيها وتحسين قطاع الرعاية الصحية في البلاد.

يمثل هذا الاجتماع خطوة مهمة إلى الأمام في التعاون بين البلدين في قطاع الرعاية الصحية ويسلط الضوء على التزام كلا البلدين بتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة لمواطنيهما.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال