الصومال والأمم المتحدة تناقشان تسريع الجهود لمساعدة المتضررين من الجفاف

الصومال الجديد

آخر تحديث: 13/10/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – التقى نائب رئيس الوزراء الصومالي صالح جامع بوفد من الأمم المتحدة برئاسة نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصومال، آدم عبد المولى، في مقديشو يوم الأربعاء.

وناقش نائب رئيس الوزراء والوفد تسريع الجهود لمساعدة المتضررين من الجفاف وأنشطة الإغاثة الأخرى ، فضلا عن تعزيز التعاون بين الحكومة الصومالية والأمم المتحدة في مجالات التنمية والمساعدات الإنسانية.

وأشار نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال، آدم عبد المولى، إلى أنهم سيواصلون ويسرعون الأنشطة الإنسانية والإغاثية من الجفاف.

تجدر الإشارة إلى أن ما يقرب من 7.8 مليون شخص في الصومال تضرروا من أسوأ موجة جفاف شهدتها البلاد منذ أكثر من 40 عاما، وتم حاليا تشريد أكثر من 1.1 مليون شخص ، وبحلول نهاية هذا العام ، من المتوقع أن يواجه حوالي 6.7 مليون شخص في جميع أنحاء الصومال مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي.

حذرت مفوضية الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الشهر الماضي من أن مدينتي بيدوا وبورهكبا في إقليم باي بجنوب غرب الصومال ستدخلان على الأرجح حالة مجاعة في وقت لاحق من هذا العام في الوقت الذي تكافح فيه البلاد موجة جفاف لا هوادة فيها واندلاع الصراعات.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال