الصومال: تخريج جنود من القاعدة العسكرية البريطانية في بيدوا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 2/09/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

بيدوا -احتفل الجيش الوطني الصومالي هذا الشهر بتخريج 98 جنديًا إضافيًا من التدريب العسكري البريطاني في بيدوا، عاصمة ولاية جنوب غرب الصومال.

وشمل التدريب مزيجًا من النظرية والدروس العملية، المواقع الدفاعية ونقاط تفتيش المركبات والتعامل مع الأجهزة المتفجرة المرتجلة والإسعافات الأولية والتعامل الآمن مع الأسلحة والقيادة.

قال العقيد باينهام، قائد القوات البريطانية في الصومال في حديثه أثناء حفل التخرج: ” يتم تقديم التدريب من قبل متخصصين ذوي خبرة عالية. إنه يركز على بناء مهارات مشاة قوية حقًا ، وهي أكثر ما يحتاج إليه الجيش الصومالي لهزيمة الشباب. الجنود الصوماليون قادرون جدا وحريصون على التعلم. نحن نرى بالفعل الفوائد، للأفراد ووحداتهم وأمن المنطقة “.

قال السفير البريطاني في الصومال بين فيندر: “إن الصوماليين يعملون على تحسين الأمن بعد عقود من الصراع والإرهاب. تعد المملكة المتحدة شريكًا رئيسيًا والدولة الوحيدة التي تقدم تدريبات عسكرية خارج مقديشو. بيدوا موقع حيوي في الحرب ضد الشباب. نحتاج إلى مواصلة المسيرة ، خلال العام الماضي ، أحرز الصومال تقدماً حقيقياً نحو بناء جيشه المستقبلي ”

هذه الدورة جزء من برنامج مستمر لدعم فرقة 60 من الجيش الوطني الصومالي، سيتلقى الخريجون الآن تدريبات طبية وتخطيطية وقيادية إضافية.

قدمت المملكة المتحدة التدريب لأكثر من 900 من أفراد الجيش الوطني الصومالي منذ يناير 2017. وكان التركيز على المهارات الطبية، وتنمية المهارات القيادية، والاستخبارات، ورعاية المعدات، واللوجستيات وسيادة القانون.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال