الصومال:مصرع 27 مقاتلا في هجومين منفصلين على حركة الشباب في إقليم جوبا الوسطى

الصومال الجديد

آخر تحديث: 5/05/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- قتل 27 من مقاتلي حركة الشباب في هجومين منفصلين على حركة الشباب في إقليم جوبا الوسطى جنوبي البلاد.

ووفقا لمسئولين من الجيش الصومالي وقوات ولاية جوبالاند فإن الهجوم الأول استهدف منزل خالد أبوبكر حسن رئيس أمنيات “استخبارات” حركة الشباب في إقليم بنادر في منطقة تابعة لمدينة “جلب” في إقليم جوبا الوسطى.

وأضاف المسئولون أن الهجوم الذي وقع الليلة الماضية أسفر عن مصرع 16 مقاتلا من بينهم قيادات، وأشاروا إلى أن حركة الشباب قامت اليوم بعمليات واسعة في المنطقة اعتقلت خلالها بعض الأشخاص بتهمة الصلة بالهجوم.

ووقع الهجوم الثاني في مدينة بؤالي مركز إقليم جوبا الوسطى ودارت اشتباكات استمرت نحو ساعة بين قوات صومالية وأمريكية متحالفة وبين مقاتلين من حركة الشباب أسفرت عن مقتل 11 مقاتلا.

ولم تتضح الخسائر في صفوف القوات الصومالية والأمريكية كما لم يصدر تعليق من قيادة الجيش الأمريكي في إفريقيا ولا من جانب حركة الشباب.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية كثفت الهجمات التي تشنها على قواعد حركة الشباب في الصومال وشنت منذ مطلع العام الحالي 35 غارة أسفرت عن مصرع 300 مقاتل وتنفذ واشنطن غالبية الهجمات بواسطة طائرات من دون طيار كما تقوم أحيانا بعمليات إنزال وخوض مواجهات مباشرة مع حركة الشباب بالتعاون مع القوات الصومالية الخاصة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال