الصومال:رئيس مجلس الشيوخ يدعو الحكومة والولايات إلى التنازل لمصلحة الشعب

الصومال الجديد

آخر تحديث: 28/10/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أعرب عبدي حاشي عبد الله رئيس مجلس الشيوخ للبرلمان الفيدرالي الصومالي في خطاب ألقاه اليوم في المجلس عن امتعاضه من عدم تجاوب الحكومة الفيدرالية والولايات الإقليمية مع الجهود التي يبذلها المجلس في حل الخلافات التي تشهدها البلاد، ودعا الجانبين إلى التنازل لمصلحة الشعب الصومالي.

واستنكر رئيس المجلس رسالة أصدرها الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو -حسبما تناولته وسائل الإعلام الرسمية- دعا فيها رؤساء الولايات إلى حضور اجتماع تستضيفها الحكومة الفيدرالية في مقديشو لحل الخلافات القائمة بينها وبين الولايات الإقليمية ونفى حاشي أن تكون الرسالة صادرة من مكتب الرئيس، واتهم جهة أخرى لم يسمها بالقيام بكتابتها في إشارة إلى أن الهدف منها تقويض الوساطة التي يقوم بها مجلس الشيوخ.

وأشار حاشي إلى أن رئيس ولاية جوبالاند أحمد مدوبي هو الآخر عقبة أمام المساعي الجارية لحل الخلاف القائم بين الحكومة والولايات لكنه ذكر أن مدوبي تعهد بتقديم رد إلى المجلس وأنهم ما زالوا في انتظار ذلك.

وكان رئيس مجلس الشيوخ التقى اليوم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال نيكولاس هايسوم وومثل الاتحاد الإفريقي فرانسيسكو ماديرا وبحث معهما أفضل الطرق لإيجاد تسوية للخلاف القائم بين الحكومة الصومالية والولايات الإقليمية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال