الصحة العالمية تكثف الاستجابة في الصومال بعد وفاة العشرات بسبب الكوليرا منذ يناير

التحرير

آخر تحديث: 9/08/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها عززت تدخلات الاستجابة لإنقاذ الأرواح ومنع انتشار الكوليرا في الصومال بعد وفاة 30 شخصا بسبب المرض منذ يناير الماضي.

وقالت المنظمة إن الصومال شهد انتقال الكوليرا دون انقطاع في 28 منطقة متأثرة بالجفاف منذ عام 2022 وفي منطقة بنادير منذ جفاف عام 2017.

وذكرت منظمة الصحة العالمية في تحديثها الأسبوعي للكوليرا الذي صدر في مقديشو عاصمة الصومال أنه منذ الأسبوع الوبائي الأول لعام 2023 تم الإبلاغ عن 11704 حالة مشتبه بإصابتها بالكوليرا بما في ذلك 30 حالة وفاة مرتبطة بها من 28 مقاطعة في الصومال.

ووفقا للمنظمة الدولية تم الإبلاغ عن حوالي 235 حالة جديدة مشتبه بها دون أي وفيات مرتبطة بها في أواخر يوليو من 28 منطقة متأثرة بالجفاف.

وقامت منظمة الصحة العالمية وشركاؤها في مجال الصحة بتوسيع نطاق تنفيذ تدخلات الاستجابة للكوليرا في المناطق المتضررة من الجفاف مع التركيز على ولاية جوبالاند التي تعد المركز الحالي للفاشية الحالية”.

حذرت الأمم المتحدة في أبريل / نيسان من أن الفيضانات المفاجئة والنهرية الناجمة عن الأمطار الغزيرة في الصومال قد تؤدي إلى تفاقم تفشي الأمراض المنقولة بالمياه.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال