الشركاء الدوليون يدعون القيادة الصومالية للتوصل إلى اتفاق بشأن الانتخابات

التحرير

آخر تحديث: 21/03/2021

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- رحب الشركاء الدوليون بوصول رؤساء الولايات الإقليمية المشاركين في الاجتماع التشاوري المزمع انعقاده يوم غد الإثنين في خيمة أفسيوني بمطار آدم عدي الدولي في مقديشو.

وأشاروا في بيان مشترك إلى أنهم يشجعون التشاور مع كافة الأطراف المعنية في القضية للتوصل إلى تفاهم سياسي يهدف إلي ضمان مشاركة أوسع للعملية الانتخابية.

وشددت الأسرة الدولية علي ضرورة تنفيذ نموذج 17 سبتمبر الانتخابي في إطار زمني سريع لإجراء انتخابات سلمية وشاملة وحرة ونزيهة وذات مصداقية.

وقدم المجتمع الدولي للصوماليين رسالة مفادها أنه “لن يقبل أن تكون هناك انتخابات جزئية ولا عمليات موازية ولا تمديد التفويضات السابقة.

وتعهد الشركاء الدوليون بمواصلة جهودهم للجمع بين أصحاب المصلحة الصوماليين مؤكدين الالتزام بدعم تنفيذ العملية الانتخابية بمجرد الاتفاق على تفاصيلها.

وأصدر هذا البيان كل من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) والهيئة الحكومية المعنية بالتنمية (الإيغاد) وجامعة الدول العربية وبلجيكا وكندا والدنمارك وجيبوتي ومصر وإثيوبيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وإيطاليا وهولندا والنرويج وقطر والسودان والسويد وسويسرا وتركيا وأوغندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة .

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال