الشرطة الصومالية تعقد اجتماعا أمنيا لمواجهة المشاكل الأمنية في مقديشو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 6/07/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- ترأس قائد قوة الشرطة الصومالية الجنرال عبدي حسن محمد حجار ، يوم الثلاثاء، اجتماعا أمنيا شاركت فيه قيادة الشرطة في إقليم بنادر والقادة الأمنيون في مديريات العاصمة لمواجهة المشاكل الأمنية في مقديشو.

وأشار المتحدث باسم الشرطة الصومالية عبد الفتاح آدم حسن في حديث لوسائل الإعلام إلى أن الاجتماع ناقش الأمن العام في مقديشو وكيفية التعامل مع حالات انعدام الأمن في بعض المديريات التي تشهد عمليات سطو مسلح.

ووجه حسن تحذيرا إلى أهالي العصابات التي تثير المشاكل الأمنية في العاصمة، مشيرا إلى أنهم سيواجهون عقابا شديدا في حال إدانتهم.

كما حذر أصحاب عربات التوك توك التي تستخدم أحيانا في عمليات سطو في مقديشو، وحذر مالكي تلك العربات من تأجيرها لشخص دون معرفة الغرض من استخدامها.

وأصدرت قيادة الشرطة أيضا تحذيرا للأفراد المتورطين في بيع مخدرات في مقديشو، وحثت سكان العاصمة على مساعدة الشرطة في الإبلاغ عنهم.

يأتي هذا الاجتماع الأمني ​​في وقت شهدت فيه مقديشو ارتفاعا في أعداد الشباب المسلحين الذين ما فتئوا يعيثون الفوضى في أحياء العاصمة، فضلا عن اتجاه جديد لعربات التوك توك المستخدمة في عمليات السطو في جميع أنحاء العاصمة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال