الشرطة الصومالية تعزز العلاقات والتعاون مع صربيا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 26/07/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

بلغراد ، – التقى قائد الشرطة الصومالية، الجنرال سلب أحمد مؤخرا في بلغراد كبار المسؤولين الصرب لمناقشة التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب ومكافحة الفساد والجرائم العابرة للحدود والتحقيق الجنائي خلال زيارته لصربيا.

ووفقا لوكالة الأنباء الصومالية ضم الاجتماع الذي يعد خطوة نحو توثيق العلاقات بين الصومال وصربيا، وزير الداخلية ورئيس الشرطة براتيسلاف غاشيتش، ونائب قائد الشرطة الصربية الجنرال ميومير باجيتش ، ورئيس الشؤون الخارجية وقائد الإنتربول العقيد ميلوش أندجيتش.

سيتلقى 44 من ضباط الشرطة الصومالية، كجزء من هذا التعاون،  تدريبا في صربيا قريبا، وليست هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها صربيا التدريب لقوات الأمن الصومالية ؛ في الماضي ، دربت صربيا حراس القصر الرئاسي الصومالي.

تعمل السفارة الصومالية في صربيا على توثيق العلاقات بين مؤسسات الحكومتين ، بما يؤدي إلى تعزيز العلاقة بين الصومال وصربيا.

زار في أبريل الماضي وفد من المسؤولين الصوماليين، بمن فيهم، وزير الأمن الداخلي محمد شيخ علي (دوديشي) صربيا لتعزيز هذه العلاقة، مما أدى إلى زيادة التعاون بين البلدين.

سيساعد تدريب ضباط الشرطة الصومالية في صربيا على تحسين الأمن في الصومال ومكافحة الإرهاب والفساد والجرائم العابرة للحدود والأنشطة الإجرامية الأخرى.

يعد الاجتماع بين قائد الشرطة الصومالية والمسؤولين الصرب شهادة على العلاقات القوية بين الصومال وصربيا والتزامهما بالعمل معا من أجل مستقبل أكثر أمانا.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال