السفير ترسن ينفي لقاء السفير الأمريكي في كينيا مع الرئيس فرماجو في مقديشو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/10/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

نيروبي- اعترف سفير الصومال لدى كينيا محمود أحمد نور ترسن بزيارة السفير الأمريكي لدى كينيا كايل مكارتر إلى مقديشو قبل عدة أشهر لكنه نفى أن يكون أجرى لقاء مع الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو.

وقال ترسن: “أؤكد للشعب الصومالي أن السفير الأمريكي لم يعقد لقاء مع الرئيس فرماجو خلال زيارته إلى مقديشو”، ودعا جريدة “ديلي نيشن” الكينية التي كشفت عن ذلك اللقاء  إلى التأكد مما تنشره.

ولم يكشف السفير الصومالي المهمة التي من أجلها زار السفير كالي مقديشو ولا الجهة التي التقى بها خلال تلك الزيارة مع العلم بوجود سفير أمريكي في مقديشو كما لم يتطرق إلى الأسباب التي دعت الحكومة الصومالية إلى إخفاء زيارته إلى مقديشو وعدم الكشف عنها إلا بعد ما تناولت تلك الزيارة الجريدة الكينية.

وكانت جريدة “ديلي نيشن” الكينية أجربت مقابلة مع السفير الأمريكي كالي مكارتر الذي أشار إلى لقاء أجراه مع الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو وأنه حثه على سحب الصومال قضية النزاع في الحدود البحرية مع كينيا عن محكمة العدل الدولية وحل الخلافات على مائدة المفاوضات، ويساور كثيرا من الصوماليين قلق من رضوخ الحكومة الصومالية للضغوط الأمريكية وأنها تخفي حقائق تتعلق في النزاع مع كينيا من الشعب الصومالي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال