السفارة البريطانية في مقديشو تمنح 4 ملايين جنيه إسترليني لمنظمة العمل ضد الجوع في الصومال للإغاثة من ظاهرة النينيو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 11/11/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- تلقت منظمة العمل ضد الجوع في الصومال، يوم الجمعة، منحة بقيمة 4 ملايين جنيه إسترليني من السفارة البريطانية في مقديشو لمعالجة الآثار الضارة لظاهرة النينيو في جنوب وسط الصومال.

ستوفر المنحة التي تبلغ مدتها ستة أشهر دعما متكاملا في حالات الطوارئ المنقذة للحياة في مجال الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والنظافة العامة والحماية لحوالي مليون صومالي من الفئات الضعيفة.

وأعرب ألبرت سيمينيو، المدير الإقليمي لمنظمة العمل ضد الجوع، عن التزام المنظمة الثابت بتلبية الاحتياجات العاجلة في جنوب وسط الصومال.

وشدد على أهمية التعاون للتخفيف من الآثار المدمرة لظاهرة النينيو، قائلا: “نحن متحمسون لهذه الشراكة ونتطلع ليس فقط إلى إنقاذ الأرواح في المنطقة المتضررة ولكن أيضا إلى إنشاء نظام دعم لتمكين المجتمعات المتضررة من إعادة بناء مجتمعاتها”.

ووفقا لمنظمة العمل ضد الجوع في الصومال، من المتوقع أن تؤدي الفيضانات المتوقعة بسبب ظاهرة النينيو إلى تفاقم الوضع الإنساني الصعب بالفعل الناجم عن فترات الجفاف الطويلة.

وقد أعلنت الحكومة الفيدرالية الصومالية أن 29 شخصا على الأقل لقوا حتفهم ونزح أكثر من 305,000 شخص بعد هطول أمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة في جنوب وسط الصومال.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال