السعودية تبدأ قريبا تصدير تأشيرات لحاملي جوازات سفر أرض الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 10/08/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- ستبدأ المملكة العربية السعودية قريباً إصدار تأشيرات لحاملي جوازات سفر أرض الصومال على خلاف ما كانت عليه في السابق حيث كانت تعطي التأشيرات لحاملي جوازات السفر الصومالية وليس جوازات سفر أرض الصومال، وسوف تعترف المملكة أيضا بجوازات سفر أرض الصومال الدبلوماسية.

وبالفعل، فإن رئيس أرض الصومال موسى بيحي موجود في المملكة العربية السعودية بدعوة رسمية من الملك سلمان بن عبد العزيز، ومن المتوقع أن يجري الزعيمان محادثات حول كيفية تعزيز العلاقات التجارية.

وأفادت تقارير بأن العاهل السعودي أرسل إلى وفد أرض الصومال طائرة ملكية خاصة لنقله من مطار عقال الدولي في هرغيسا مباشرة إلى المملكة، في أول مرة يتلقى فيها رئيس لأرض الصومال دعوة رسمية من القيادة السعودية.

يأتي هذا بعد شهرين فقط من لقاء رئيس أرض الصومال مع المبعوث السعودي  السفير محمد خياط في هرغيسا حيث ناقش الاثنان كيف ستساعد المملكة أرض الصومال في مجالات الاقتصاد والاستثمار ورفع الحظر المفروض على تصدير أرض الصومال المواشي إلى المملكة العربية السعودية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وقال رئيس أرض الصومال في مقابلة سابقة “أولاً نحن جيران المملكة العربية السعودية. ثانياً ، تذهب صادراتنا إلى المملكة، والثالث في المملكة يوجد مسجدان مقدسان يتعين علينا زيارتهما ، لذا فكر في كل هذه الأسباب لتوافقنا مع المملكة العربية السعودية “.

المصدر: East African Business Week

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال