الرئيس فرماجو يفتتح الدورة السادسة للبرلمان الصومالي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 10/10/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- افتتح الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو يوم أمس الأربعاء الدورة السادسة للبرلمان الفيدرالي الصومالي.

وشارك في المناسبة التي أقيمت في أكادمية الجنرال كاهيه للشرطة في العاصمة مقديشو رئيسا مجلسي الشعب والشيوخ للبرلمان الفيدرالي ورئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري ورئيس المحكمة العليا ورئيس بلدية مقديشو ومسؤولين آخرون بالإضافة إلى رئيس البرلمان الجيبوتي الذي يقوم بزيارة إلى الصومال.

وألقى الرئيس فرماجو كلمة أمام نواب البرلمان الصومالي بغرغتيه (محلس الشيوخ ومجلس الشعب ) تناول فيها مواضيع الأمن والاقتصاد والعلاقات الإقليمية والدولية بالإضافة إلي العلاقات المتوترة ببن الحكومة المركزية وبعض الولايات الإقليمية.

وأشار فرماجو إلى أن البلاد تبنت النظام الفيدرالي وذكر أن أحدا لا يستطيع تغيير ذلك النظام إلا أنه أضاف أن تبني الفيدرالية لا يعني استقلال الولايات الإقليمية، كما انتقد السياسيين المعارضين لحكومته والذين ذكر أنهم يحاولون إعادة البلاد إلى المربع الأول، مؤكدا أن الحكومة الفيدرالية لن تقبل ذلك.

وأوضح الرئيس أن حكومته حققت إنجازات في مجالات الأمن والسياسية والاقتصاد والمصالحة والتنمية في الفترة الماضية، وأكد أن الحكومة حريصة على استعادة كرامة الشعب الصومالي ومكانة البلاد في العالم.

وجدد الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو مطالبته لنواب مجلسي الشعب والشيوخ للبرلمان الصومالي بتسريع المصادقة على القوانين المطروحة أمامهم.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال