الرئيس فرماجو يسخر من معارضيه

الصومال الجديد

آخر تحديث: 14/11/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- سخر الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو في لقاء مع بعض أبناء الجالية الصومالية في العاصمة الكينية نيروبي التي يقوم هو بزيارتها من السياسيين المعارضين لحكومته.
ووصف المعارضين بأنهم باحثون عن العمل، وقال: ” يأتي في الصومال في كل أربع سنوات سياسيون جدد بينما لا يغيب السابقون عن الساحة، عددهم في ازدياد، إذا حاولت التعامل مع 10 أو 20 منهم فهناك 1000 غاضبون ينتقدون في الإذاعات والفيسبوك كلهم باحثون عن عمل وبالتحديد العمل الذي كانوا يقومون به”.
وأشار فرماجو إلى أن حكومته حققت إنجازات كبيرة في تحقيق الاستقرار السياسي خاصة ما يتعلق بالعمل بينه وبين رئيس الوزراء خلال السنوات الثلاث التي كان فيها على السلطة، وذكر أنه لا توجد أيضا مشاكل في البرلمان.
وتحدث الرئيس عن تحديات تواجه حكومته من مقاتلي حركة الشباب والولايات الإقليمية التي قال إنها تتصرف كحكومات مركزية بالتعاون مع بعض الدول المجاورة للصومال.
يتزامن كلام الرئيس فرماجو مع معارضة شديدة تواجه حكومته من منتدى الأحزاب الوطنية المعارض الذي يتزعمه الرئيس الصومالي الأسبق شريف شيخ أحمد الذي اتهم الحكومة الصومالية بانتهاك الدستور وقوانين البلاد باستمرار.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال