الرئيس فرماجو يجري مباحثات مع نظيره الإريتري في أسمرا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 11/01/2020

[supsystic-social-sharing id="1"]

أسمرا- أجرى الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو مباحثات مع نظيره الإريتري إيسياس أفورقي في العاصمة الإريترية أسمرا التي وصل إليها يوم أمس الجمعة.

وتناولت المباحثات جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والمساعي المبذولة لتحقيق الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي في منطقة القرن الإفريقي.

وقدم الرئيس الإريتري شكره إلى الرئيس فرماجو على الاستجابة لدعوته، مشيرا إلى أن تبادل الزيارات على مستوى الرؤساء ساهم في بناء الثقة والتعاون بين الدولتين.

من جانبه شكر الرئيس فرماجو إرتيريا حكومة وشعبا على حسن الاستقبال له ولوفده وكرم الضيافة.

وأشار وزير الإعلام الإريتري يماني جبر ميسكيل إلى أن الرئيسين ناقشا بشكل عميق التقدم المحرز في العلاقات الثنائية والتطورات الجارية في المنطقة، وذكر أنهما أعربا عن قناعتهما بالإنجازات التي تحققت في الاتفاقية الثلاثية بين إريتريا والصومال وإثيوبيا.

وأضاف أن الرئيسين شددا على أهمية تعزيز التعاون بين الدول الثلاث لتحقيق التكامل بين شعوبها، وأنهما أثنيا على الإنجازات التي حققتها الحكومة الصومالية، وأكدا أهمية بذل مزيد من الجهود في تعزيز المؤسسات الأمنية والدفاعية الصومالية، وإنجاح خطط إعادة تنظيم القطاع المالي وإنعاش الاقتصاد وتعاون البلدين في ذلك، موجهين نداء إلى أصدقاء الصومال لتقديم الدعم إلى الحكومة الصومالية لتعزيز المؤسسات الحكومية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال