الرئيس حسن شيخ يلتقي نظيره المصري على هامش القمة العربية في الجزائر

الصومال الجديد

آخر تحديث: 3/11/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

عقد رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود، لقاء مع الرئيس المصري ، عبد الفتاح السيسي ، في الجزائر العاصمة على هامش القمة العربية بالجزائر.

أطلع الرئيس حسن شيخ، نظيره المصري على العمليات ضد حركة الشباب في مناطق البلاد وجهود الحكومة الصومالية لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة من الحركة حتى يتمكن سكانها من الوصول إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية، وأكد أهمية دعم الصومال في حربه ضد الإرهاب.

كما تحدث رئيس الجمهورية إلى الرئيس المصري عن تأثيرات الجفاف والتغير المناخي على الشعب الصومالي، الأمر الذي تسبب في نزوح عدد كبير من الناس من المناطق التي يعيشون فيها، والذين يحتاجون إلى مساعدات إنسانية.

من جانبه رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنجازات الحكومة الصومالية في الحرب ضد الإرهاب والتضحيات التي قدمها الشعب الصومالي في مساعدة القوات المسلحة لهزيمة الجماعات الإرهابية. وأعرب عن استعداده لتقديم الدعم الكامل للحكومة والشعب الصومالي.

وأضاف الرئيس المصري ، عبد الفتاح السيسي ، أن بلاده ستقوم بمساعدة الصومال في معالجة نقص الأغذية من خلال تقديم المساعدات إلى المتضررين من الجفاف، ووعد بلفت أنظار المجتمع الدولي إلى تأثير تغير المناخ على الصومال في مؤتمر المناخ المقرر عقده  في مصر.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال