الرئيس حسن شيخ يلتقي الجالية ورجال الأعمال الصوماليين في دولة الإمارات (صور)

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/06/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

التقى رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود، بأفراد من الجالية ورجال الأعمال الصوماليين في دولة الإمارات وأطلعهم على جهود حكومة الصومال في تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أطلع الرئيس الجالية ومجتمع الأعمال الصوماليين على الوضع العام في الصومال، مشيرا إلى أن الحكومة الفيدرالية تولي أهمية كبيرة لإنعاش الاقتصاد، وتنمية البنوك، والاستثمار في البلاد، وخاصة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية وغيرها، من الثروات الطبيعية الأخرى.

وأشار الرئيس حسن شيخ إلى أن أول ما ناقشه مع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد خلال لقائهما كان تسهيل حصول الصوماليين على تأشيرات الدخول إلى دولة الإمارات، وأوضح أن الرئيس أمر السفارة الإماراتية في مقديشو بالسماح للصوماليين بأخذ التأشيرات مباشرة منها.

وقال حسن شيخ: ” اتفقنا على معالجة كافة التحديات وأن تعمل لجان فنية على تسهيل الأعمال التجارية والمصرفية والاستثمار”.

وقدمت الجالية ومجتمع الأعمال، إلى الرئيس حسن شيخ تقريرا حول أوضاع الصوماليين في دولة الإمارات العربية المتحدة ، مشيرين إلى أن تدهور العلاقات بين البلدين في السنوات الأخيرة كان له تأثير على الأعمال التجارية للصوماليين، وشكروا الرئيس على إعطائه الأولوية لتحسين العلاقات المهمة بين الصومال والإمارات العربية المتحدة.

وفي النهاية، دعا الرئيس حسن شيخ محمود الصوماليين في الإمارات إلى تعزيز وحدتهم والتعاون فيما بينهم والعيش في وئام مع شعب ودولة الإمارات الشقيقة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال