الرئيس حسن شيخ يزور مدرسة تدريب الكوماندوز في إسبرطة بتركيا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 6/07/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

اسبرطة- قام رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود، بزيارة مدرسة تدريب الكوماندوز التركية في إسبرطة ، حيث تخرج الآلاف من قوات الكوماندوز الصومالية.

وكان في استقبال الرئيس مسؤولون من وزارة الدفاع وآخرون من القوات المسلحة التركية ، شكرهم الرئيس على دورهم المهم في إعادة بناء الجيش الصومالي ، مشيرا إلى قيمة ذلك في بناء الدولة الصومالية واستعادة الأمن في البلاد.

واستمع الرئيس حسن شيخ محمود إلى تقرير عن المدربين والمسؤولين في المدرسة للاطلاع على وضع وكفاءة كتائب القوات الخاصة الصومالية التي تخضع لتدريب متقدم في مدرسة الكوماندوز التركية في إسبرطة.

وتناول الرئيس الغداء مع الضباط والجنود الصوماليين الذين يتلقون التدريب في المدرسة، وأطلعهم على خطط الحكومة لإعادة بناء الجيش وتحقيق الأمن في البلاد ، مشيدا باستعدادهم للتضحية من أجل الدفاع عن بلدهم وشعبهم.

وكان برفقة الرئيس حسن شيخ محمود، وزير الدفاع في الحكومة الاتحادية الصومالية عبد القادر محمد نور، مستشار الأمن القومي للرئيس حسين معلم محمود، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى تركيا سعادة جامع عبد الله عيديد، الملحق العسكري في السفارة الصومالية في تركيا الجنرال محمد محمود حسين ومدير عام الرئاسة الصومالية حسين شيخ محمود.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال