الرئيس حسن شيخ يزور قيادة قوة الشرطة الصومالية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 6/08/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- قام رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية والقائد العام للقوات المسلحة، حسن شيخ محمود بزيارة قيادة قوة الشرطة الصومالية ، وأكد على تنفيذ وتطوير وحماية قوانين البلاد لتكون مثالا يحتذى به للمجتمع الصومالي.

وأشار الرئيس حسن شيخ إلى أن الحكومة الجديدة التي يقودها تركز على استراتيجيتين لمحاربة الإرهاب ، لإزالته من البلاد ككل ، وذكر أن عمودهما الفقري، قوة الشرطة الصومالية ومختلف قطاعات المجتمع وجميع القوات المسلحة.

وقال الرئيس: “هذه الحكومة الجديدة لديها سياستان لمحاربة الإرهاب. نريد أن نقاتل بطريقة أيديولوجية ودينية ووطنية لنظهر للشعب الصومالي أكاذيب الإرهابيين. كما نريد محاربة مصادر دخلهم بالطرق القانونية ، وإقناع الشعب الصومالي بأنه من غير المقبول إعطاء أموال للإرهابيين”.

وتلقى رئيس الجمهورية تحية شرف من منتسبي قوة الشرطة الصومالية ، وأشاد بقيادة الشرطة لعملهم الجيد من أجل وطنهم ، واستمع إلى تقارير حول الوضع الأمني ​​العام في البلاد ، وقانون الشرطة ، وسير العمل لقيادة الشرطة ، واحتياجات القوات ، والتحديات ومحاربة الإرهاب.

وأردف قائلا: “تولي الحكومة أهمية خاصة لتطوير القوانين للقوات المسلحة في البلاد من أجل إيجاد قوانين تتماشى مع الأساليب الحديثة التي تستخدمها وكالات الأمن الدولية ، مما يسهل تحقيق الهدف العام المتمثل في حماية أمن البلاد. المطلوب من قوة الشرطة الصومالية أن تكون رائدة في حماية قوانين القوات، وتطبيق القواعد العامة للبلاد، والحفاظ على شرف وكرامة وحرية المواطنين الصوماليين أثناء العمل الوطني”.

عقد رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود اجتماعا خاصا مع القيادة العامة لقوة الشرطة الصومالية وضباطها وقادة القوات الخاصة والقيادة العامة لشرطة منطقة بنادير الإقليمية ،و حثهم على تعزيز جهودهم لضمان أمن العاصمة والبلاد بشكل عام ، وشدد الرئيس على الأهمية التي توليها الحكومة للخطة القائمة على تعزيز تعاون الشعب والأجهزة الحكومية ، وخاصة الشرطة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال