الرئيس حسن شيخ يدين هجوما إرهابيا وقع في معسكر تدريب في مقديشو ويعزي دولة الإمارات في ضباط قتلوا في الحادث

الصومال الجديد

آخر تحديث: 11/02/2024

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – بعث رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود، بتعازيه إلى شعب وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الضباط الذين قتلوا في هجوم إرهابي وقع في معسكر تدريب في مقديشو.

وقال الرئيس محمود: “إنا لله وإنا إليه راجعون، أرسل تعازي القلبية إلى حكومة وشعب الإمارات العربية المتحدة في وفاة الضباط الذين جاءوا إلى مقديشو لمساعدة الجيش في تدريبه حتى يتمكنوا من تحرير البلاد”.

وأضاف الرئيس: “إننا ندين بشدة هذا العمل الشنيع الذي أودى بحياة هؤلاء الضباط الذين كرسوا وقتهم وحياتهم لتحرير بلدنا وإعادة بناء قواتنا. ولن نسمح لهذا العمل الجبان أن يثنينا عن طريقنا نحو السلام والاستقرار”. قائلا: “آمر القوات الأمنية بإجراء تحقيقات في الحادث وأتعهد بمحاكمة كل من تثبت إدانته إلى أقصى حد يسمح به القانون”.

وأشاد الرئيس محمود بدولة الإمارات لدعمها المستمر في إعادة إعمار وتنمية الصومال، وقال إن الشعب الصومالي سيتذكر دائما الدور الذي لعبته الإمارات في دعم بلاده في هذا الوقت العصيب، وأوضح أن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة هي حليف وثيق للصومال وأنها دعمت دائما تقدم بلاده.

وقد أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية عن استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة 2 آخرين اثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال الشقيقة، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

وقالت الوزارة في بيان: “تتقدم وزارة الدفاع بخالص العزاء لذوي الشهداء سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، كما تعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين. وتفيد الوزارة بأن دولة الإمارات تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق بشأن العمل الإرهابي الآثم”.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال