الرئيس حسن شيخ يجري مباحثات مع نظيرته التنزانية في دار السلام

الصومال الجديد

آخر تحديث: 28/04/2024

[supsystic-social-sharing id="1"]

دار السلام – أجرى رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود ورئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، سامية سولوهو حسن مباحثات، يوم السبت، في مقر الرئاسة في دار السلام.

وركز هذا اللقاء على تعزيز العلاقة بين البلدين والتعاون في العديد من المجالات التي يمكن أن تعود بالنفع على الجانبين، وتشمل المجالات التي اتفق البلدان على العمل فيها السياسة والأمن والدفاع والشؤون الاجتماعية والصحة والتعليم والزراعة والسياحة.

وقدم الرئيس حسن شيخ محمود، الشكر لتنزانيا على الدور الذي قامت به في انضمام الصومال إلى منظمة التعاون الاقتصادي لشرق أفريقيا (EAC)، مشيرا في المقابل إلى أن تنزانيا تعد مثالا لمعظم الدول الأفريقية من حيث الاستقرار السياسي والتضامن الوطني والأمني. ورحب بالاتفاق بين البلدين على التعاون وتعزيز العلاقات، وقدم دعوة إلى الرئيسة التنزانية لزيارة الصومال.

وأكدت الحكومة التنزانية من جهتها دعمها للحكومة الصومالية في الحفاظ على استقلال وسياد بلادها وشكرت الرئيسة سامية سولوهو حسن، الرئيس حسن شيخ محمود على زيارته ومشاركته في إحياء الذكرى الستين لعيد الاتحاد في جمهورية تنزانيا.

ورحبت الرئيسة سامية بالتقدم الذي أحرزه الصومال في مجالات الأمن والدبلوماسية والخدمات الأخرى، مؤكدة على وقوف بلادها بشكل كامل إلى جانب الصومال، وأعربت عن سعادتها ببدء فصل جديد في العلاقة بين البلدين تقوم على التعاون والاحترام المتبادل، وقبلت دعوة الرئيس حسن شيخ لزيارة الصومال.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال